Buy and Sell for FREE
Features
Register on OpenSooq:
  • Post a FREE Ad
  • Add more than one picture to your Ad
  • Contact Buyer via comments
  • Your Ad will remain on the site for 180 days
Chat was disconnected, click here to refresh
Chat is not ready yet.
Audi

Audi Cars Specifications

Enter your car make
X
Enter your model
X
Enter your year
X
Add car to compare
  • Share page

Audi specs, images, and information, Start Now!

سيارات أودي - Audi وتاريخها العريق

العلامة الألمانية ذات التواجد القوي في عالم صناعة السيارات "اودي" واحدة من صانعات السيارات التي تمتلك اسماً عريقاً منذ عام 1901 وحتى يومنا هذا، وقد استطاعت أن تجعل من علامتها ذات الحلقات الأربعة المتداخلة فيما بينها على مدار هذه السنوات اسماً تجارياً لسيارات تتسم بالفخامة والأداء العالي الذي يلائم كل من يبحث عن اقتناء وقيادة السيارات الفاخرة.

يعتبر السيد أوغست هورش هو المؤسس لشركة أودي التي كانت تحت إسم "شركة هورش" في ذلك الوقت، وتمّ إنتاج أول سيارة في عام 1901 بقوة 5 أحصنة تطوّرت فيما بعد لتصل إلى قوة 10 أحصنة.

أحداث وتطوّرات في تاريخ أودي - Audi

في البداية  تعود جذور هذه الشركة العريقة إلى عام 1899 أسسها أوغست هورش مع مجموعة من الشركاء، ليتم إنتاج لأول سيارة بعد ذلك في عام 1901 ومن ثم في عام 1910 استقلّ هورش وكانت له شركته الخاصة التي حملت إسم "أودي".  

لم تكن أودي - Audi أنموذجاً مثالياً في مسيرتها التاريخية كواحدة من صانعات السيارات الفاخرة في بداياتها؛ إذ أنها مرّت بمراحل صعبة؛ لكنها تجذرت بعد ذلك في الأسواق الدولية والعالمية كعلامة ثابتة يكثر العرض والطلب عليها.

ففي عام 1910 واجه هورش مجموعة قضايا من قبل شركائه كانت نتيجتها انسحابه من إدارة الشركة وتوجهه لفتح متجر سيارات خاص فيه لوحده حمل إسم "أودي" الذي بقي كذلك حتى الآن. هذا المسمّى الجديد كان مرادفاً لإسم هورش الذي يعني بالألمانية "إصغِ" باللغة اللاتينية، وقد بدا ألطف لفظاً وشكلاً.

أما فترة الازدهار فقد كانت بين الحرب العالمية الأولى والثانية؛ حيث بدت قوة الصانعة الألمانية في السوق وتحالفت مع ثلاث مصنّعين آخرين للسيارات هم: هورش وانديرير ودي كي دبليو لينشأ اتحاد صناعة السيارات عام 1932 والذي تعود له علامة أودي ذات الأربع حلقات مُعبرة بذلك عن هذا التحالف.

ما بعد الحرب العالمية الثانية كانت الصعوبات قد تخلخلت في الشركة الألمانية؛ حيث تفككت الشركة بعد انضمام  الجزء الشرقي من ألمانيا إلى الاتحاد السوفيتي، ما أدّي إلى الاستيلاء على شركة أودي التي توقفت عن العمل واختفت تماماً لعام كامل بعد عام 1948.

نقلة نوعية في تاريخ أودي

عام 1949 عادت أودي بقوة بشاحنة جديدة ودراجة نارية حملتا علامتها التجارية، وما بعد ذلك خلال الخمسينيات من القرن الماضي كان النموّ والتطوّر حليف هذه الشركة الألمانية التي قامت مجموعة دايملر بشرائها مع احتفاظ مجموعة فولكسفاغن بجزء منها لها حتى يومنا هذا.

وفي فترة الستينيات قدمت أودي عدد كبير ورائع من المنتجات الجديدة منها سيارات ترابانت وسيارات مزوّدة بمحرك رباعي الأسطوانات مع دفع أمامي. وفي أواخر العقد السبعين وتحديداً عام 1977 طوّرت الشركة نظاماً جديداً للدفع الرباعي لصالح سيارة فولكسفاجن إلتيس وانطلق تحت اسم "كواترو" وهو الاسم ذاته التي حملته السيارات الرياضة التي أطلقتها اودي عام 1980 لتكون بصمة واضحة لها من حيث التصميم والتكنولوجيات التقنية والإنجازات والمراتب الأولى التي حققتها.

ما بعد تلك الفترة من أواخر القرن الماضي وبداية القرن الجديد تقدّم خطّ إنتاج أودي بشكل كبير، وأصبحت الفخامة والتقنيات عالية الأداء هي سمات ومزايا دائمة وملازمة للسيارات التي أنتجتها وتنتجها حتى وقتنا الحال لتناسب أصحاب الذوق الرفيع وبشكل عملي أيضاً.

Sell Anything on OpenSooq

Post Ad now
Thank you for your feedback and suggestions

Send us your feedback

Type of feedback:
Select the type of note so we can help

Fill your details now in order to contact you

213

Your request has been submitted successfully. Our team will contact you soon in order to proceed with the next steps.