Buy and Sell for FREE
Features
Register on OpenSooq:
  • Post a FREE Ad
  • Add more than one picture to your Ad
  • Contact Buyer via comments
  • Your Ad will remain on the site for 180 days
Chat was disconnected, click here to refresh
Chat is not ready yet.
Kia Sportage

Kia Sportage Cars Specifications

Enter your car make
X
Enter your model
X
Enter your year
X
Add car to compare
  • Share page

Kia Sportage specs, images, and information, Start Now!

ماهو سرّ نجاح كيا سبورتاج حتى الآن؟

حتى الآن قدمت صانعة السيارات الكورية الجنوبية "كيا" مجموعة منوّعة وفريدة من الطرز والفئات والتصاميم الكلاسيكية والرياضية والشرسة التي لاقت من خلالها استحسان الجماهير حول العالم، ما جعلها ضمن الخيارات الأولى لمحبّي هذه العلامة التجارية المعروفة وزاد من مبيعاتها في الأسواق وبالتالي حققت الأرباح المطلوبة والمُجدية أيضاً.

سيارة كيا سبورتاج هي إحدى السيارات التي تمثّل طرز سيارات الاس يو في "SUV" المدمجة والتي قدمتها الشركة الصانعة للمرة الأولى عام 1993 ولا يزال إنتاجها مستمراً حتى الآن؛ إذ أنّها تمثّل في وقتنا الحالي الجيل الإنتاجي الرابع لها بعد تحقيق شهرة واسعة وانتشار كبير في مختلف أسواق السيارات العالمية.

ملامح تاريخية لسيارة كيا سبورتاج

تنتمي هذه السيارة إلى واحدة من الطرز والفئات التي تلقى عرضاً وطلباً كبيراً في السوق العالمي؛ على اعتبار أنها سيارة مناسبة لمختلف الطرق وذات مواصفات قابلة للتغيير والتعديل والتطوير بما يلائم متطلبات ورغبات العملاء من كل موديل وفي كل جيل منها.

كما يُذكر بأن سيارات الـ SUV المدمجة عموماً انتشرت بصورة واسعة خلال السنوات الأخيرة؛ ما جعل كيا سبورتاج تدخل المنافسة بقوة المواصفات والتصاميم وقابلية التحديث اللازمة للبقاء ضمن الأفضل على قائمة السيارات ذات الصلة؛ وبالتالي كانت الأجيال الإنتاجية التالية:

  • كيا سبورتاج (الجيل الأول)

أُطلق الموديل الأول من هذا الجيل عام 1993 وآخر موديل له كان عام 2005، فيما بُنيت والموديلات جميعها على منصة سلسلة سيارات مازدا بنجو لتتشارك كيا معها في مواصفات المحركات وناقل الحركة؛ وذلك وفقاً للشراكة مع شركة مازدا إلى جانب شركة فورد.

كان هنالك شكلين لكيا سبورتاج في هذا الجيل هما: الاس يو في بخمسة أبواب والكشف بثلاث أبواب، وكان هنالك نسخة خاصة بالسوق الآسيوي على شكل ستيشن واجن أطلقتها الشركة عام 1996 تحت إسم كيا سبورتاج جراند لزيادة منسوب العرض والتسويق لهذه السيارة.

وقد حصل موديل كيا سبورتاج لعام 1998 على لقب سيارة الإنتاج الأولى في العالم التي تمّ تزويدها بوسائد هوائية موجودة عند خلف ركبة السائق والركاب.  

  • كيا سبورتاج (الجيل الثاني)

في الفترة الواقعة ما بين عام 2005 وعام 2010 كانت موديلات الجيل الثاني من هذه السيارة حاضرة في مختلف الأسواق على شكل SUV بخمسة أبواب فقط مع بعض التحديثات والتعديلات على مواصفات المحركات والتصميم الخارجي للسيارة.

بُني هذا الجيل على منصة  سيارتي هيونداي إلنترا وهيونداي توسان تبعاً للشراكة التي تجمع الشركتين تحت إسم مجموعة واحدة وهي هيونداي / كيا. وفي عامي 2008 و 2009 حصلت السيارات على تعديلات واجهة أمامية ليتم تسميتها من ضمن قائمة السيارات الموثوقة من قلب المستهلكين في العالم، وحلّت ثانياً في قائمة السيارات الأقل تكلفة في العالم في الفترة ذاتها.

  • كيا سبورتاج (الجيل الثالث)

منذ عام 2010 وحتى عام 2016 قدمت كيا موديلات الجيل الثالث من طراز سبورتاج بشكل مُعدّل وتحسينات واضحة خاصة على خيارات المحركة التي أصبحت متوفرة بستة خيارات أبرزها: محرك هيونداي R الذي يعمل بالديزل سعة 2.0 لتر ويولّد ما قوّته 184 حصان، إضافة إلى محرك Theta T الذي يعمل بالبنزين.

  • كيا سبورتاج (الجيل الرابع)

الجيل المُعروف بـ QL أُطلق للمرة الأولى عام 2015 ولا يزال إنتاجه مستمراً حتى وقتنا الحالي على شكل واجن بخمسة أبواب وبمواصفات مُعدلة شملت: التصميم الخارجي والمحركات.

Sell Anything on OpenSooq

Post Ad now
Thank you for your feedback and suggestions

Send us your feedback

Type of feedback:
Select the type of note so we can help

Fill your details now in order to contact you

213

Your request has been submitted successfully. Our team will contact you soon in order to proceed with the next steps.